حملات مفاجئة لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار بالشرقية

حملات مفاجئة لهيئة الرقابة الإدارية  بالشرقية
حملات مفاجئة لهيئة الرقابة الإدارية  بالشرقية

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية بالاشتراك مع اللجان المشكلة من قطاعي التموين والطب البيطري، حملات على مستودعات البوتاجاز وثلاجات اللحوم ومحال الجزارة ومحطات تموين السيارات ومعرض أدوية بيطرية بمدينة الإبراهيمية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 9 مخالفات تنوعت ما بين (الذبح خارج السلخانة - منتجات مجهولة المصدر - منتجات منتهية الصلاحية).


وأشار المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة إلى أنه تم متابعة العمل لعدد 18 مخبزًا بمدينة الإبراهيمية وتبين وجود مخالفات تنوعت ما بين (خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجين - نقص وزن).

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتفقد معدات شفط مياه الأمطار بمدينة بنها

وأضاف السكرتير العام للمحافظة أنه خلال المرور على بعض المنشآت الصناعية والغذائية بمعرفة اللجنة المشكلة من شؤون البيئة بالمحافظة والأغذية تم ضبط 6 مخالفات تنوعت ما بين (عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية - عدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين - عدم نظافة)  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات التي تم رصدها خلال الحملة.


وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على دور هيئة الرقابة الإدارية في منع الفساد ومكافحته بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظاً على المال العام وغيره من الأموال المملوكة، مؤكداً أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والمحافظة للكشف عن المخالفات المالية والإدارية والفنية التي تصدر من العاملين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم  من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية للتصدي لكافة أشكال الجرائم.